-->
ما تحتاج إلى معرفته حول الذاكرة DDR4


معظم تقنيات الكمبيوتر تدوم سوى وقت قصير قبل أن يتم استبدالها شيئا جديدا، ولكن DDR RAM هي واحدة من التي دامت وقت طويل قبل أن يتم استبداله. أطلق الأصلي DDR SDRAM في عام 2000 واستمرت ثلاث سنوات قبل أن يتم استبداله في عام 2003 من قبل DDR2 SDRAM.

DDR2 استمرت أربع سنوات أخرى قبل أن يتم استبداله في عام 2007 مع DDR3 SDRAM.
ومنذ ذلك الحين، فقد كان من سبع سنوات من دون مراجعة جديدة من
DDR RAM، ولكن أخيرا تم إطلاق DDR4 ليحل محل DDR3.
ما هو الجديد في DDR4؟
من وجهة نظر المادية،
DDR4 هو نفس عرض DDR3، ولكن هو اطول قليلا بنحو .9mm. الفرق الرئيسي بين المادي DDR3 وDDR4 هو أن يستخدم DDR4 288 دبابيس مقارنة دبابيس 240 على DDR3 والمفتاح هو في موقع مختلف.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن العلامات على
DDR4 ليست في خط مستقيم ولكن منحنية قليلا مع منتصف يتمسك بها إلى أبعد من العلامات على النهاية.
رغم أن هناك طن من التغييرات، ويمكن تلخيص التحسينات الرئيسية الأربعة للDDR4 SDRAM تصل في أقل الجهد التشغيل، وزيادة التحسينات توفير الطاقة، وزيادة التردد، وتحسين كثافة رقاقة.
DDR3 RAM تدير أصلا في 1.5V مع وحدات الطاقة المنخفضة على التوالي في 1.35V. بعض الشركات المصنعة إلى خارج هذا، بالطبع، ولكن غالبية DDR3 RAM أشواط في هذا الجهد. DDR4، ومع ذلك، يعمل أصلا في 1.2V مع وحدات الطاقة المنخفضة المتوقع أن تستمر في 1.05V فقط. وبالإضافة إلى ذلك، DDR4 تدعم عددا من التحسينات توفير الطاقة بما في ذلك وضع السلطة إلى أسفل عميق جديد للحد من استهلاك الطاقة عندما يكون النظام في وضع الاستعداد.
أقل الجهد التشغيل والتحسينات السلطة يسمح DDR4 RAM رسم طاقة أقل (وبالتالي تشغيل أكثر برودة) من DDR3 RAM.


من حيث الأداء، وسوف يبدأ
DDR4 ذاكرة الوصول العشوائي عند 2133MHz (والذي هو تقريبا الحد الأعلى لDDR3)، ومن المتوقع أن يصل في النهاية سرعات عالية مثل 3200MHz. رقائق DDR4 هي أيضا قادرة على أن تصنع في كثافة تصل إلى 16GB (أو 2GB) لكل رقاقة، وهو ضعف كثافة DDR3. وهذا يعني أننا يجب أن تبدأ في رؤية المستهلك الصف DDR4 RAM في قدرات 16GB في عصا وربما كبيرة مثل 64GB في عصا للذاكرة الخادم الصف.

سلبيات ل
DDR4

مثل معظم التكنولوجيات الجديدة، DDR4 ليست مثالية. في حين DDR4 لا تزال جديدة، ومن المتوقع أن تكون في أي مكان من 20-50٪ أكثر تكلفة من معادل DDR3 ذاكرة عصا ذاكرة العصي. مع تزايد الطلب فإننا نتوقع أن التكلفة لينزل بشكل كبير، لكنه الآن DDR4 هو مجرد الذهاب الى تكلف أكثر.
والمشكلة الثانية هي أنه على الرغم من DDR4 RAM سيتم تشغيل على تردد أعلى من DDR3، توقيت هي في الواقع اكثر مرونة من ذلك بكثير.
بينما عصا DDR3-2133MHz يعمل عادة في حوالي CL10-CL11، العصي DDR4-2133Mhz الحالية تعمل في CL15. هذا ليس من غير المألوف وهو الى حد كبير بالضبط ما رأيناه عندما قدم DDR3، لكنه يعني أن DDR4 من المحتمل أن لا يكون أي أسرع من DDR3 - على الأقل في البداية.
في الواقع، عند مقارنة الأداء بين الأساسية i7 5960X 4960X و، Geekbench تقارير فقط أعلى قليلا عشرات الذاكرة من النظام مع الذاكرة DDR4-2133MHz مقابل واحد مع ذاكرة DDR3-1600MHz (5691 مقابل 5382). يصبح مرة واحدة أعلى DDR4 التردد المتاحة وتوقيت تشديد قليلا، ينبغي أن تبدأ في رؤية فوائد أداء DDR4.

ملاحظات ختامية

ذاكرة النظام هو جانب هام جدا من أنظمة الكمبيوتر الحديثة، ولكن
RAM اليوم هو ببساطة لا اختناق في معظم التطبيقات. الذاكرة أسرع هي بالتأكيد ليست شيئا سيئا، ولكن الاحتمالات الأداء ليست حقا الفائدة الرئيسية من DDR4 على DDR3.
في الواقع، منذ ذاكرة DDR4 يتطلب شرائح مختلفة تماما وحدة المعالجة المركزية من DDR3، هو في الواقع من الصعب جدا لقياس فوائد أداء DDR4 RAM. الآن، المقارنة أكثر دقة هو المقارنة بين الواقع DDR4 / X99 / منصة هاسويل-E كامل لمنصة DDR3، كما هو مبين في هذا الأساسية i7 5960X 4960X مقابل مقارنة الأداء المادة.



بدلا من أداء الأمرين ليكون أكثر متحمسون مع
DDR4 RAM هو أقل جهد التشغيل وزيادة كثافة التخزين. مكونات الجهد أقل ببساطة تشغيل أكثر برودة من نظرائهم الجهد العالي وعادة ما تكون أكثر موثوقية. هناك استثناءات بالطبع لهذا، ولكن كقاعدة عامة من الإبهام ولقد وجدت أن تكون دقيقة إلى حد ما.
إذا اختيار واحد من جوانب DDR4 كما واحد أهم واحد، فإن كثافة التخزين تكون بسهولة خياري. ومن جانب متواضع جدا من DDR4، ولكن الحقيقة أن الذاكرة DDR4 ينبغي أن تكون في نهاية المطاف المتاحة في العصي التي هي ضعف حجم DDR3 العصي يكاد يكون ضرورة لDDR4.

كما البرامج والبيانات تصبح أكبر وأكثر تعقيدا، والقدرات RAM أكبر سوف تصبح أكثر وأكثر أهمية. بالفعل، لقد بلغوا الحد الاقصى حوالي 33٪ من النظم القائمة على X79-تباع في أنظمة بوجيه منذ يناير 2014 من مقدار الذاكرة التي يمكن تركيبها في النظام باستخدام العصي 8X 8GB أو 64GB من ذاكرة الوصول العشوائي في المجموع. هذا هو جزء كبير من مبيعات X79 بوجيه، وذلك مرة واحدة DDR4 RAM تصبح متوفرة في قدرات أكبر نحن نتوقع تماما DDR4 لتصبح من المرغوب فيه جدا في محطات العمل الراقية.
0 تعليقات على " تعرف على بطاقة الذاكرة ddr4 "

جميع الحقوق محفوظة ل مدونة استفيد